منتدى ام النور والقديس ابانوب

مرحبآ بك فى منتدى ام انور والقديس ابانوب ان كنت عضو مسجل برجاء الدخول او التسجيل معنا وانضم الى اسره المنتدى مع تمنياتنا بقضاء وقت مفيد وممتع فى المنتدى
مايكل ابن الملك المدير العام

موضوعات دينيه قصص روحيه ترانيم مسيحيه افلام دينيه والمنتدى الترفيهى

سلام ونعمه
مطلوب مشرفين ومشرفات لجميع الاقسام اذا كنت جديرآ ان تكون المشرف المميز او المشرفه المميزه فعليك بالدخول الى مجموعة المشرفين والتسجيل بها
                                سلام المسيح مع جميعكم
  
    اداره ابن الملك   

    تأمل بسيط في نظام هذا الكون

    شاطر
    avatar
    ابن الملك
    المدير العام
    المدير العام

    ذكر الابراج الابراج : العذراء القط
    عدد المساهمات : 208
    تاريخ التسجيل : 10/07/2011
    العمر : 29
    الموقع : http://omelnor.7olm.org

    بطاقة الشخصية
    الأوسمة: 1

    تأمل بسيط في نظام هذا الكون

    مُساهمة من طرف ابن الملك في الإثنين 25 يوليو - 1:49

    تأمل بسيط في نظام هذا الكون



    أيها الإنسان ( الكون ) ! ألستَ قسيم الكون ؟ وهل يُعقل الكون إلا بك ؟ وهل ينطق إلا بك ؟ وهل يذلَّل الكون -بإذن مكون الأكوان- إلا لك .
    إياك أن تزعم أنك جرم صغير، ففيك انطوى العالم الأكبر . لقد صنعك الله بيده . على مثاله ايضاً . فأنت من الروح جئت، وبالروح تعيش، وبها تصنع كل أمجادك . فالروح قبل العقل وقبل الجسد، كما أن العقل قبل المادة . وعندما تذهب منك الروح صاعدة إلى ربها ينتهي كل شيء فيك على الارض .
    تمضي الحضارة إلى مرحلة العقل وتدخل عالم الأشياء . أما في مرحلة الروح فالغايات قبل الوسائل، والعام قبل الخاص، والمعاني فوق المباني، والأخلاق والمثل والأشواق العليا فوق القوانين، وفوق المعادلات الدنيوية الوضعية . حتى لو كانت هذه المعادلات في إطار العدل، فالحبّ والرحمة فوق العدل، دون إلغاء العدل .
    دع الروح تعمل فيك متعانقةً مع الوحي . لأنك -بهما- تصل إلى "إنسانيتك"، وبهما تنطلق إنسانيتك من إسارها فتتفجّر حكمة ونورا .
    لسوف يضاء المصباح في داخلك، سيلتقي فيك الغيب والقداسة، ستنطلق حواسك إلى مناراتها لتضيء جوانب كونك الداخلي، وإشعاعاتك الخارجية . هنا قد تتحقق فيك بعض الومضات النورانية الربانية . وقد يلتقي فيك النور : نور الغيب ونورالقداسة .
    كما بعض ابائنا رأوا النور الذي هو الرب يسوع . ( . يعني شافوه بالنور ) ..
    سوف يدخل المصباح إلى مشكاتك . فلا تستطيع القداسة الواردة إليك أن تطفئ نور الغيب، ولا يستطيع الغيب الكامن فيك أن يشلّ فاعلية القداسة، بل إنك سترى الأشياء على حقيقتها، لأنك سترى بنور البصر والبصيرة، وبالروح والعقل والمحسوس معاً . فكل الطاقات ستتفتّح، كما تتفتح الزهور في الربيع . وسوف يفوح منك عطر الإنسانية الربانية .
    سيتحرك قلبك .. ولسوف تعجب أن هناك ناساً ?لهم قلوب متحجرة لا ترى?، وستبصر عينك الأشياء وما وراء الأشياء، وسيذهلك أن هناك ناساً ?لهم اعين ولا يبصرون كما قال الرب? . وستلتقط آذانك كل أنغام الترانيم المبثوثة في "سيمفونية الكون" فتعرف معنى حفيف الأشجار، وخرير الأنهار والبحار، وقطرات الأمطار، بل ربما تفهم منطق الطير، ليس بالشعور السليمانيّ الساطع، بل باللاشعور الوجداني الخافت . وسوف تدرك أن موسيقى الكون لا تتناشز، بل تتناغم، حتى مع العواصف والرياح . فلكلّ دورُه، ولكلّ إيقاعه ودلالته . وما يظنه بعضهم من تناقض ونشاز إنما يعود إلى أنهم لم يعرفوا جيدا ولم يستمعوا جيدا لتعاليم الرب .
    avatar
    مايا
    مشرفه
    مشرفه

    انثى عدد المساهمات : 12
    تاريخ التسجيل : 26/08/2011

    رد: تأمل بسيط في نظام هذا الكون

    مُساهمة من طرف مايا في الجمعة 26 أغسطس - 8:04

    تامل جميل شكرا المحبوب ابن الملك

    ربنا يباركك ويسعد ايامك

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 29 مارس - 15:19